Borsiba International Organization

البيئة

البيئة: الموئل (مكانة إيكولوجية) – مجموعة من الظروف اللأحيائية والأحيائية المحددة التي يكون فيها الفرد أو السكان أو الأنواع المعينة جزءًا من الطبيعة يحيط بالكائنات الحية وله تأثير مباشر أو غير مباشر التي تُحيط بها وتؤثّر على وجودها وتوزيعها، ويرتبط علم البيئة بالعديد من العلوم، مثل: علوم الأرض، والكيمياء، والأرصاد، والتربة، والفيزياء، والأحياء، والجغرافيا.
البيئة هي ما يدور حولك وكيف تؤثر على تنميتك في اللغة العلمية ، البيئة معقدة بسبب الظروف المادية والجغرافية والبيولوجية والاجتماعية والثقافية والسياسية المحيطة بشخص أو كائن حي آخر ، والتي تحدد شكل وطبيعة وجودها. تؤثر البيئة على حياة الناس وتنمية المجتمع ككل. نتيجة لذلك ، يرتبط الناس والتقدم والتنمية والبيئة ارتباطًا وثيقًا. يمكن أن تشكل البيئة أيضًا تهديدًا. الهواء الملوث والعدوى المنقولة بالمياه والمواد الكيميائية السامة والكوارث الطبيعية ليست سوى جزء من التهديدات البيئية للبشرية.
في العديد من البلدان ، يعد تلوث الموارد الطبيعية والأراضي والمياه والغابات بمعدل ينذر بالخطر ، وإذا اختفى كل هذا ، فسوف يختفي إلى الأبد. إذا أريد للتنمية أن تكون مستدامة ، أي تلبي

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top